بورصة الدار البيضاء تحصل على شهادة “إيزو 22301” لاستمرارية الأعمال

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت بورصة الدار البيضاء، اليوم الاثنين، عن حصولها على شهادة (إيزو 22301) الخاصة بنظام إدارة استمرارية الأعمال، الممنوحة من طرف هيئة إصدار الشهادات المستقلة “مكتب فيريتاس”.

وأوضحت البورصة، في بلاغ لها اليوم نشرته عبر موقعها الالكتروني، أن حصولها على شهادة المواصفة هذه ينسجم والأهداف التي تعمل من أجلها، خاصة ما يتعلق منها بتقوية بنياتها التحتية وملاءمتها مع المعايير الدولية، وفق ما تضمنته خارطة الطريق التي أطلقتها “طموح 2021”.

وأشارت إلى أن هذا الإنجاز ينضاف إلى شهادات المواصفة التي سبق الحصول عليها، وتشمل شهادة نظام إدارة الجودة (إيزو 9001)، والمعيار الدولي لإدارة أمن المعلومات (إيزو 27001) المحصل عليهما على التوالي في 2011 و2014، واللتين يتم تجديدهما بانتظام.

وحسب البلاغ ذاته، فقد أكد المدير العام كريم حجي أن الحصول على هذه الشهادة يبرز التزام البورصة بالتحسين المستمر لطريقة اشتغالها، ويشكل اعترافا بالجهوده التي تبذلها من أجل الحفاظ على مصالح السوق ومصالح مختلف الفاعلين، وعملها على مواكبة المشاريع والطموحات المتعلقة بتنمية نشاطات البورصة.

وذكر البلاغ ذاته أن بورصة الدار البيضاء تعد ثاني مقاولة مغربية تحصل على هذه الشهادة، وهي مواصفة دولية تحدد المتطلبات اللازمة للتخطيط والإنشاء والتنفيذ والتشغيل والمراقبة والمراجعة والصيانة لنظام إداري موثق، مع ضمان التحسين المستمر عليه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة