بوتين يكسر الحصار على بنسلمان ويلتقيه في الارجنتين

حرر بتاريخ من طرف

أعلن يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، أن فلاديمير بوتين سيلتقي مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في 1 ديسمبر على هامش اجتماعات قمة الـ20، وسيتم خلال اللقاء مناقشة الوضع في اليمن وسوريا، بالإضافة إلى دفع اللجنة الدستورية في جنيف.

وقال أوشاكوف إنه “من المخطط تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية، والوضع في الشرق الأوسط، وستكون المناقشة على وجه الخصوص حول الأزمة السورية”.

وقال مساعد الرئيس الروسي أن: “روسيا والمملكة العربية السعودية تؤيدان التسوية السياسية والدبلوماسية للأزمة في سوريا والحاجة للحفاظ على وحدتها ووحدة أراضيها. من المتوقع أن تعزز الجهود العملية السياسية بما في ذلك تشكيل وإطلاق اللجنة الدستورية في جنيف”.

وأكد أوشاكوف أنه: “سيتم التطرق إلى الوضع في اليمن، حيث يستمر التحالف الذي تقوده السعودية في القتال ضد جماعة “أنصار الله”، حيث تدعو روسيا من جانبها إلى إنهاء إراقة الدماء واستئناف الحوار بين اليمنيين تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وحول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قال أوشاكوف للصحفيين: “أتوقع أن يجري الحديث عن هذا الموضوع، لكن الهدف الرئيس هو تطوير العلاقات الثنائية بين روسيا والسعودية”.

الجدير بالذكر أن اللقاء المرتقب بين الرئيس الروسي مع ولي العهد السعودي له أهمية خاصة بالنسبة إلى تطوير العلاقات الثنائية متعددة الأوجه شأنها شأن الوضع في المنطقة وفي الساحة الدوليةـ حيث يلعب البلدان دوراً هاماً في شؤون العالم، من حيث ثقلهما الاقتصادي والسياسي.

 

سبوتنيك

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة