بنشعبون: أكثر من 4 ملايين أسرة و800 ألف منخرط بـCNSS استفادوا من الدعم

حرر بتاريخ من طرف

كشف محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، اليوم الاثنين 27 أبريل الجاري، عن أول حصيلة للدعم العمومي، الذي خصصته الحكومة للأسر المتضررة من جائحة كورونا.

وقال بنشعبون أمام مجلس النواب إن 4 ملايين و300 ألف أسرة مغربية استفادة من دعم صندوق تدبير جائحة فيروس “كورونا”، إضافة إلى ما يفوق 800 ألف مستخدم منخرط في صندوق الضمان الاجتماعي.

وأوضح الوزير ذاته أنه تم تطوير برامج معلوماتية في وقت قياسي مع اعتماد الهاتف المحمول وسيلة للتواصل مع أرباب الأسر، مضيفا أنه “ما كان منذ أشهر صعب المنال أصبح في بضعة أيام منهجية جديدة، اعتمدتها ثلة كبيرة من المواطنات والمواطنين”، كما تمت تعبئة حوالي 16000 نقطة للتوزيع بما فيها الشبابيك الأتوماتكية.

وأضاف بنشعبون أنه إلى غاية، أمس الأحد، تم توزيع حوالي 80 في المائة من المساعدات المالية على الأسر المعنية في كل أنحاء المغرب، بما في ذلك العالم القروي، وفي ظل الاحترام التام للشروط الصحية المفروضة، ولاتزال العملية مستمرة إلى حد الآن.

وبخصوص دعم أرباب الأسر المتوفرين على خدمة “راميد”، فقد أشار بنشعبون أنه بلغ عدد الأسر المعنية بالمساعدة بعد مراقبة اتساق التصريحات حوالي 2 مليون و300 ألف مثّل فيها العالم القروي 38%.

وشدد على أنه جُندت لتدبير هذه العملية فرق متخصصة في الميدانين المعلوماتي والمالي. وتم تطوير برامج معلوماتية في وقت قياسي مع اعتماد الهاتف المحمول وسيلةً للتواصل مع أرباب الأسر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة