بمناسبة عيد العرش.. استعدادات لتدشين قنطرة على واد تانسيفت بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تتواصل الإستعدادات لليوم الثالث على التوالي من أجل تهيئة الفضاء الذي سيحتضن مراسيم إعطاء انطلاقة مشروع انجاز قنطرة على واد تانسيفت بين جماعتي لوداية و أولاد ادليم بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش.

 

 

وبحسب مصادر لـ”كشـ24″، فإن الأشغال تتواصل على قدم وساق لتهيئة الفضاء وبناء خيام بالقرب من دوار السويقية بتراب جماعة أولاد أدليم، حيث من المنتظر أن يشرف محمد صبري والي جهة مراكش أسفي الى جانب رؤساء مصالح خارجية على إطلاق هذا المشروع الذي انتظرته الساكنة لعقود والذي من شأنه فك العزلة والتهميش عن المنطقة.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية التواصل للتنمية والثقافة بسيد الزوين قادت سنة 2006 أول عريضة لجمعيات المجتمع المدني للمطالبة بإتمام الطريق الإقليمية 2011 الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 8 وطريق أسفي مرورا بجماعات سيد الزوين لوداية وأولاد أدليم، وذلك عبر إحداث قنطرة على واد تانسيفت في المجرى الذي يفصل دوار غار الثور بلوداية ودواري السويكَية والشهيبات بأولاد أدليم.

 

 

وفي أوائل سنة 2007 وصل مطلب القنطرة إلى قبة البرلمان من خلال سؤال كتابي تقدم به أحمد السباعي عن المجموعة النيابية للحزب الإشتراكي الموحد دائرة بوعرفة إلى وزير التجهيز والنقل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة