بكلفة تفوق 13 مليون درهم.. الاستعداد لإعادة تهيئة مطار مراكش

حرر بتاريخ من طرف

لا زالت الاستعدادات جارية لإطلاق أشغال إعادة تهيئة مطار مراكش المنارة، بتكلفة 13,92 مليون درهم، وفقا لتقدير تكاليف الخدمة وضعتها الشركة المتعاقدة، وقد حددت مدة الأشغال المتعلقة بتطوير المطار في ثمانية أشهر حسب المكتب الوطني للمطارات.

ومن المرتقب، أن يشهد مطار مراكش المنارة، عدة إصلاحات، منها إعادة تهيئة غرفة المغادرة الخاصة بالرحلات الداخلية، وتوسيع منطقة نقاط التفتيش وإضافة عدادات تسجيل الوصول، حيث أطلقت ONDA دعوة لتقديم عروض الأثمان.

كما تتضمن الإصلاحات ربط شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي بشبكات المطار وهناك أيضا حديث عن إضافة عدادات تسجيل الوصول مع بوابة أخرى للمسافرين، وتشمل الأعمال تغطية الأرضيات والجدران بالصباغة تكييف المطار بمعدات التهوية وغيرها من الإصلاحات.

كما تشمل الإصلاحات الأعمال الإنشائية، والعزل المائي، والإطار المعدني، وتوفيرأثاث المطار.

ويندرج مشروع إعادة تهيئة المطار، في إطار الجهود التي يبذلها المكتب الوطني للمطارات من أجل جعل مطار مراكش المنارة دعامة أساسية لتعزيز جاذبية المدينة الحمراء.

يشار أن المطار شهد في السنوات الأخيرة إقبالا كبيرا بعد بناء محطة جديدة، في إطار رؤية تتطلع لجعل مطار مراكش المنارة وجهة في حد ذاتها، حيث أن هذه المنشأة الجديدة تنافس أجمل المنشآت المطارية في العالم.

وشيدت هذه المنشأة على مساحة 57 ألف متر مربع وهي مساحة أكبر من مساحة المحطة الجوية الحالية، وهو ما مكن من الزيادة في الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار لتصل إلى 97 الف متر مربع، وهو ما يسمح بمعالجة 9 ملايين مسافر في السنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة