بـ”تهمة” معاداة السامية..فايسبوك يغلق صفحة هيئة مغربية تدعم فلسطين

حرر بتاريخ من طرف

قام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  بإغلاق صفحة “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”، التابعة لجماعة العدل والإحسان بدعوى نشرها مواد معادية للسامية.

وأوضحت الهيئة المغربية المذكورة المهتمة بدعم ومساندة القضية الفلسطينية وقضايا الأمة ومناهضة التطبيع مع إسرائيل، في بلاغ لها أن إغلاق الصفحة جاء “بدون إخطار مسبق أو سند قانوني واضح”، مستنكرة “هذا القرار الظالم الذي يروم كتم كل صوت يفضح وينشر جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني”.

واعتبرت الهيئة الخطوة التي قامت بها إدارة “فيسبوك” انتهاكا جسيما لحرية الرأي والتعبير وتواطؤا مكشوفا مع الاحتلال الإسرائيلي.

استنكرت الهيئة “قرار الإغلاق الذي يتنافى مع القانون وكافة المعايير الأخلاقية”، مطالبة إدارة الفيسبوك بـ”رفع الحظر عن الصفحة التي تعتبر مرجعا لأخبار ومستجدات قضايا أمتنا العربية والإسلامية”، معلنة استمرارها “في تأدية مهامها الإعلامية وواجبها تجاه الشعب الفلسطيني والأمة العربية”.

واعتبر البلاغ الخطوة محاولة لتكميم الأفواه، ومنع أي صوت يتعاطى مع القضية الفلسطينية وينشر جرائم سلطات الاحتلال الصهيوني، كما دعت منظمات حقوق الإنسان والهيئات الإعلامية المحلية والعالمية للتنديد بهذه الإجراءات غير القانونية.

وطالبت الهيئة إدارة “فيسبوك” برفع الحظر عن الصفحة التي تعتبر مرجعا لأخبار ومستجدات قضايا الأمة العربية والإسلامية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة