بعد 7 اشهر على تدشينه.. اعادة تبليط ارضية منتزه مولاي الحسن بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

رغم مرور 7 أشهر فقط على تدشين منتزه مولاي الحسن بالحي الشتوي بمراكش، في إطار مشاريع “مراكش الحاضرة المتجددة”، اضطرت جماعة مراكش الى مباشرة أشغال إعادة تبليط واسعة تهم الاجزاء المتضررة من ارضية المنتزه.

وحسب ما عاينته “كشـ24″، فقد انطلقت قبل ايام قليلة عملية اعادة التبليط وسط استغراب المهتمين بالشأن المحلي، على إعتبار ان المشروع حديث الافتتاح، علما أن اشغال إنجازه امتدت لسنوات طويلة جدا مقارنة مع تم انجازه، وهو ما يثير التساؤلات بشأن جودة الاشغال المنجزة، مقارنة مع الميزانية التي رصدت للمشروع والتي بلغت ما يناهز 54 مليون درهم.

ويرى مهتمون بأن مباشرة أشغال جديدة في مشروع ملكي لم يمضي على تدشينه سوى 7 اشهر، يعتبر تبذيرا للمال العام، يستدعي فتح تحقيق لمعرفة المسؤول عن هشاشة ما تم انجازه، ورداءة جودة المواد المستعملة.

ويشار ان الشطر الأول من منتزه مولاي الحسن، تم تدشينه في إطار الاحتفال بالذكرى التاسعة عشر لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن شهر ماي الماضي، بحضور والي جهة مراكش ورئيس مجلس الجهة، ورئيسة المجلس الجماعي لمراكش، وشخصيات أخرى، ويمتد هذا الفضاء البيئي على مساحة إجمالية تبلغ 17 هكتارا.

ويعد هذا المشروع، ثمرة شراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابية، التي بلغت قيمة مساهمتها المالية 42.5 مليون درهم، والجماعة الحضرية لمراكش (1.4 مليون درهم)، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة (10 ملايين درهم).

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة