بعد وفاة السبسي.. تقديم موعد الانتخابات الرئاسية في تونس

حرر بتاريخ من طرف

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم الخميس، أن الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في 17 نونبر 2019، سيتم تقديم موعدها إثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي اليوم عن 92 عاما.

وقال نبيل بفون لفرانس برس أنه أمام رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر الذي سيتولى مهام الرئاسة المؤقتة بعد ظهر الخميس “90 يوما لتنظيم انتخابات رئاسية، وسيتم تقديم هذه الانتخابات لاحترام المهلة المحددة بالدستور” التي تنتهي في 23 أكتوبر. ومن المقرر أيضا تنظيم انتخابات تشريعية في 6 أكتوبر 2019.

وكان نائب رئيس مجلس الشعب التونسي عبد الفتاح مورو قد أعلن، اليوم الخميس، أن رئيس البرلمان محمد الناصر سيتولى بعد ظهر اليوم الرئاسة المؤقتة للجمهورية التونسية وذلك اثر وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي صباح اليوم.

وقال للصحافيين إن محمد الناصر سيؤدي اليمين في البرلمان اليوم عند الساعة 14,00 (13,00 ت غ). وبحسب الدستور فان الناصر يمكنه تولي الرئاسة الموقتة لمدة ادناها 45 يوما واقصاها 90 يوما.

من جهته، قال محمد الناصر في تصريح عقب اجتماعه برئيس الحكومة يوسف الشاهد إن “الدولة ستستمر وحسب دستور تونس فان رئيس مجلس نواب الشعب هو الذي يتولى رئاسة الجمهورية” في حالة شغور المنصب.

وأضاف “أتوجه للشعب التونسي بنداء لتعزيز الصف وتوحيد الصف والتضامن حتى نتمكن من تحقيق مزيد من التقدم ومزيد من مطامح الشعب التونسي”.

وتوفي الباجي قايد السبسي (92 عاما) صباح الخميس قبل أشهر من انتهاء ولايته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة