بعد نهاية العطلة المدرسية.. اعادة فتح محطة اوكيمدن

حرر بتاريخ من طرف

قررت اللجنة الامنية الاقليمية التابعة لعمالة اقليم الحوز في الساعات الماضية، اعادة فتح محطة اوكيمدن الثلجية، و ذلك بعد اغلاقها في وجه الزوار طيلة فترة العطلة المدرسية تفاديا للاكتظاظ و في اطار التدابير الوقائية للحد من انتشار كورونا.

ويأتي هذا القرار بالتزامن مع اعلان مديرية الارصاد الجوية عن تساقطات ثلجية مرتقبة ستهم يومي الجمعة والسبت عددا من مناطق المملكة على غرار أقاليم وعمالات الحوز وأزيلال وبني ملال وبولمان وشيشاوة وإفران وخنيفرة وميدلت وورزازات وصفرو وتارودانت وتازة وتنغير.

وكان عامل اقليم الحوز رشيد بنشيخي، قد اتخذ عقب اجتماع امني بعمالة الاقليم، بشأن التدابير الامنية الاحترازية لمنع التجمعات خلال العطلة المدرسية بمحطة اوكيمدن، وتقييد حركة الوافدين عليها، قرارا عامليا شددت عقبه مصالح الدرك تحت اشراف مباشر للقائد الجهوي للدرك الملكي، اجراءاتها من خلال مجموعة من نقط المراقبة على طول الطريق المؤدية لمحطة اوكيمدن، والتي مكنت من تنفيذ القرار العاملي، باغلاق المحطة.

وجاءت هذه الاجراءات لضمان احترام التدابير الوقائية للحد من انتشار كورونا، وذلك بعد عودة الثلوج بقوة الى محطة اوكايمدن الواقعة على ارتفاع 2275 متر، باقليم الحوز، ما جعلها تشهد توافدا كبيرا للزوار من مختلف المناطق، وخلق حالة من الاستنفار وسط السلطات ومصالح الدرك الملكي.

ويعد منتجع أوكايمدن الواقع بإقليم الحوز أحد المواقع الساحرة والجذابة خلال الموسم الشتوي، لاسيما عندما ترتدي الجماعة القروية معطفها الثلجي لاستقبال الساكنة المحلية والزوار على حد سواء، الا أن جائحة كورونا أجبرت السلطات لاتخاذ إجراءات قاسية مؤخرا، في سبيل الحد من انتشار كورونا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة