بعد مقال “كشـ24”.. السلطات تحرر الملك العمومي بسوق العطارين بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

شنت السلطة المحلية صباح يومه الأحد 30 أبريل الجاري، حملة لتحرير الملك العمومي بسوق العطارين بحي الملاح بالمدينة العتيقة لمراكش.

وأضافت مصادرنا، أن السلطة المحلية دفعت بأعوانها وعناصر القوات المساعدة إلى السوق المذكور بعد المقال الذي نشرته كشـ24 بخصوص استفحال مظاهر الفوضى وإجهاز بعض التجار على مساحات من الملك العام لتوسيع أنشطتهم.

ويشتكي عدد من المواطنين بحي الملاح بمراكش، من حالة التسيب واللامبالاة التي يشهدها سوق العطارين بالحي المذكور، بعد أن عمد اصحاب محلات السوق الى احتلال الملك العمومي بوضع سلعهم بجنبات الطريق الرئيسي الذي يمر منه عدد من الموطنين، إضافة إلى السماح لمجموعة من العربات المحملة بالبضائع وسلع العطارين بالدخول إلى السوق، والوقوف وسط الطريق مما يتسبب في عرقلة حركة مرور المواطنين الذين يجدون صعوبة للتنقل بسلاسة بسبب الازدحام الخانق.

 واستغرب مواطنون في اتصال لـ “كشـ24″ من السماح لعدد من العربات و”التريبورتورات” من الولوج الى سوق العطارين، في وقت يمنع فيه أصحاب الدراجات النارية من ولوج السوق المذكور بحي الملاح ، بعد أن شنت السلطات المحلية حملة على الدراجات النارية بضرورة احترام اشارات ممنوع المرور “لانتيردي” إثر شكاية تقدم بها تجار سوق العطارين ضد أصحاب الدراجات النارية.

وطالب هؤلاء المواطنون “بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء العربات و”التريبورتورات”، و التي باتت تجتاح سوق العطارين، وتتسبب في اختناق حركة المرور، فضلا عن احتلال الملك العمومي للأرصفة التي باتت شاغرة بعد أن ترامى عليها بعض تجار السوق المذكور” على حد تعبيرهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة