بعد مراسلة مواطن لوالي الجهة.. سلطات مراكش تتحرك لرفع ضرر مخالفات تعميرية

حرر بتاريخ من طرف

تفاعلت السلطات الولائية بمراكش بشكل سريع وفعال مع شكاية مواطن، بشأن ما يتعرض له من ضرر جراء مخالفة عمرانية لأحد جيرانه.

وحسب مصادر كشـ24، فقد انتقلت بداية الأسبوع الجاري لجنة مختلطة لحي ازيكي الجديد، لمعاينة وضعية منزل تورط صاحبه في ارتكاب مخالفات عمرانية تسببت في ضرر لجاره، وخصوصا ما يتعلق بفتح نوافذ بشكل غير قانوني، فضلا عن بوابة اضافية وهي الاضافات التي تأكدت اللجنة بكونها غير قانونية وبدون ترخيص، كما تبين انها لا توجد في تصميم المنزل الذي شهد ايضا عملية تقسيم غير مرخصة، في افق استخراج اكثر من مسكن فيه.

ومن المنتظر ان ترفع اللجنة المختلطة تقريرها للجهات المعنية في افق اتخاذ المتعين ضد صاحب المخالفة، ورفع الضرر عن المواطن الذي وجه، شكاية لوالي جهة مراكش آسفي، جراء فتح المخالف لنوافذ تنتهك خصوصية أسرة المشتكي.

ووفق ما جاء في الشكاية التي توصلت كشـ24 بنسخة منها، فإن الجار المشتكى به، قام بإنشاء نوافذ بأحد جدران منزله بشكل لا يحترم المسافة القانونية، بحيث تتواجد على مقربة من جدار منزل المشتكي، مما يهدد خصوصية أسرته ويجعل ما يروج بداخل المنزل ومستباحا بشكل غير مقبول.

واضافت الشكاية، أن المشتكى به قام أيضا باستخراج باب اضافي لمنزله بشكل غير قانوني، ووضع تصميما في أفق إضافة باب ثالث، في خرق سافر لقانون التعمير والنسيج العمراني بالمنطقة، علما ان منزله يتوفر على باب أول قانوني، ما يجعل إضافة أبواب أخرى لتقسيم منزله لثلاثة اجزاء، أمرا غير قانونيا .

وطالب المتضرر من والي الجهة التدخل العاجل، وإيفاد لجنة لمعاينة المخالفات المذكورة، في أفق اتخاذ المتعين لرفع الضرر عن المشتكي، وهو ما تم من خلال تفاعل السلطات ومعاينة لجنة للمخالفات المذكورة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة