بعد لقائه بالعامل المكلف بالمينورسو.. المسؤول الأممي الرفيع يطير لتندوف

حرر بتاريخ من طرف

غادر جاك كريستوفيديس مدير شعبة إفريقيا في إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام التابعة للأمم المتحدة مدينة العيون، صبيحة الأحد، في إتجاه مخيمات تندوف.

وغادر المسؤول الأممي الرفيع مدينة العيون صوب مخيمات تندوف، بعد لقاء جمعه السبت بحميد بارز العامل المكلف بالتنسيق مع “المينورسو”، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول قضية الصحراء، وإستعرضا أهم مستجداتها على ضوء قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2468.

وسبق لجاك كريستوفيديس مدير شعبة إفريقيا في إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام التابعة للأمم المتحدة، عقد لقاءات متعددة مع مسؤولي وقيادات البعثة الأممية في الصحراء على غرار رئيس “المينورسو” الكندي كولن ستيوارت، ورئيس قوات “المينورسو” الجنرال الباكستاني ضياء الرحمان، منذ وصوله العيون مساء يوم الأربعاء الماضي، حيث أجرى وإياهم محادثات شملت بحث دور البعثة وعملها والإكراهات التي تواجهها للوفاء بولايتها، وذلك في إطار سعيه لإعداد تقرير خاص يُرفع للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس بخصوص النزاع المعقد.

ومن المنتظر أن يجتمع المسؤول الأممي الأسبوع الجاري مع قيادات “المينورسو” خلف الجدار الأمني، وكذا مع مسؤولين بجبهة البوليساريو للإحاطة بتصورهم حول قضية الصحراء بجانبيها السياسي والتقني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة