بعد غينيا .. لبنان تفضح تزوير تصويتها ومنحه للملف الامريكي لتنظيم المونديال

حرر بتاريخ من طرف

أكد أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف “ابو فراس”، أنه صوت لصالح المغرب من اجل تنظيم مونظيال 2026، فيما تم احتساب صوته للملف الأمريكي.

وقال الشحف، في تصريحات للموقع اللبناني لـ “football lebanon”، أن “لبنان صوتت لملف استضافة المغرب لكأس العالم 2026″، مستغرباً “مما نشر في الملحق الإعلامي لنشرة الفيفا بتصويت لبنان للملف المشترك لأميركا والمكسيك وكندا”، مشددا على أن “هناك شيء غلط”.

وكان رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم قد فجر مفاجأة، حين أكد أنه لم يصوت لفائدة الملف المشترك لتنظيم مونديال 2026، على عكس ما أشارت إليه نتائج التصويت، والتي أوضحت أن صوت الاتحاد الغيني ذهب لمصلحة الملف الأمريكي الكندي المكسيكي.

ونقل موقع (guinee7.com)، عن رئيس الاتحاد الكروي أنطونيو ساوري، أنه صوت لفائدة الملف المغربي قائلا :” غينيا لم تصوت للملف الأمريكي، هذا غير ممكن، هناك خلط وخلل ما مع نظام التصويت الإلكتروني، هناك كثير من المشتكين .. وضميرنا مرتاح “.

يذكر أن الملحق المرسل من الفيفا كشف عن الأرقام حصل عليها الملف الأمريكي المشترك حيث جمع 134 صوتا وخسر ملف المغرب بعدد 64 صوت وامتنع عن التصويت 3 بلدان فيما لم تصوت إيران لعدم اقتناعها بالملفين المتنافسين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة