بعد عزل رئيس من حزب “الجرار” نواحي تاونات.. شقيقه يفوز بالرئاسة

حرر بتاريخ من طرف

انتخب اليوم الخميس عبد العزيز أبو سالم عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا جديدا لجماعة الرتبة بنواحي إقليم تاونات، خلفا لشقيقه عبد الحق أبو سالم والذي ينتمي إلى نفس الحزب، وذلك بعد قرار عزل اتخذ في حقه بناء على قرار لوزير الداخلية.

وكانت عمالة تاونات قد أعلنت عن إعادة انتخاب رئيس لهذه الجماعة. وجرى اتخاد هذا القرار العاملي بناء على قرار لوزير الداخلية يقضي بمعاينة إقالة عبد الحق أبو سليم من مهام رئاسة مجلس الجماعة، وبناء على قرار عاملي قضى بمعاينة انقطاع الرئيس المعزول من مهام رئاسة المجلس. وتحدثت المصادر إلى أن القرار اتخذ بسبب حالة التنافي، كون الرئيس قد انتخب نائبا لرئيس مجلس جهة فاس ـ مكناس.

لكن المصادر أضافت بأن الرئيس السابق يواجه أيضا طعنا في المحكمة الإدارية، حيث سبق للمحكمة الإدارية ابتدائيا أن ألغت انتخابه، مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية، وذلك بسبب إدانته في السابق بالحبس النافذ على خلفية تدوينات اتهم فيها قضاة، ومنهم مسؤولون في الهيئة القضائية بالجهة، بالسكوت عن المتسببين الحقيقيين في استغلال مياه عامة في سقي حقول المخدرات بتاونات.

كما اتهمهم بالتآمر على مشروع أطلقه الملك في سنة 2010 لتزويد سكان منطقة غفساي والتي ينتمي إليها، بمياه الشرب، والتي تحولت إلى سقي حقول الكيف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة