بعد شيشاوة.. الوكالة الحضرية لمراكش تمنح امنتانوت تصميم تهيئة جديد

حرر بتاريخ من طرف

توّجت الوكالة الحضرية لمراكش جهودها بعرض تصميم تهيئة مدينة امنتانوت على المصادقة، لتصبح ثاني مدينة في اقليم شيشاوة تحظى بهاته الوثيقة العمرانية المهمة التي ستساهم في تنمية المدينة.

وكان لزاما أن تحظى مدينة امنتانوت ذات الكثافة السكانية والخصوصيات الطبيعية والمجالية، باعتبارها قطبا حضريا مهما باقليم شيشاوة وحلقة وصل بين مراكش واكادير، باهتمام الوكالة الحضرية لمراكش وعامل الاقليم بالنيابة ومكونات المجلس الجماعي ومدبري الشأن المحلي باقليم شيشاوة، من خلال توجيه الجهود وتكثيفها بغية ضمان تخطيط حضري يستجيب لتطلعات ابناء وساكنة المنطقة.

وبالتالي تصبح امنتانوت ثاني مدينة باقليم شيشاوة قد وفقت في الحصول على تصميم للتهيئة جديد من شأنه تخطي اكراهات التصميم السابق وتمكين الساكنة من عقارات لاحتضان مرافق وتجهيزات عمومية وفضاءات ترفيهية ومساحات خضراء، مع تسهيل الحصول على رخص البناء واحدات التجزئات والعمليات السكنية وخاصة تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال على الاستثمار وتنويع العرض وخلق مناخ ملائم للأعمال.

ويأتي هدا التصميم كتمرة جهود وتنسيق بين مكونات قطاع التعمير بعمالة اقليم شيشاوة و المجلس الجماعي لامنتانوت والوكالة الحضرية لمراكش. وبهدا تكون مدينتي شيشاوة وامنتانوت تتوفران على مرجعيات تعميرية قانونية حديثة ، الى جانب تغطية باقي جماعات الاقليم بوثائق التعمير.

و عليه، يمكن القول ان الوكالة الحضرية لمراكش بصفتها فاعل رئيس في ميدان التعمير أصبحت إدارة منجزات وأفعال، وذلك للعدد الهام من الوثائق المصادق عليه في ظرف قياسي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة