بعد رفاق الهايج.. حزب الاستقلال يستنكر محاولة تفويت عقار سوق الجملة

حرر بتاريخ من طرف

في تطور متسارع لما أصبح يعرف بـ (فضيحة عقار سوق الجملة ) والذي كانت كشـ24 سباقة لنشر الخبر، دخل حزب الاستقلال على الخط، وأصدر مكتبه الاقليمي بمدينة مراكش بيانا استنكاريا توصلت كشـ24 بنسخة منه ندد من خلاله بالقرار الانفرادي للعمدة العربي بلقايد، القاضي بتنظيم طلب عروض، لبيع العقار الذي كان يتواجد فوقه سوق الجملة للخضر والفواكه بباب دكالة بالمدينة. خارج المساطر القانونية المعمول بها،ودون التداول في شأنه من طرف أعضاء المجلس الجماعي للمدينة.

وفي سياق متصل قال رفاق نزار بركة بمدينة مراكش، بان (حزب الاستقلال يتابع بقلق كبير، إحد مظاهر سوء التدبير الجماعي بالمدينة، والمتمثل في أقدام مجلس جماعة مراكس، على طرح طلب عروض، في شأن بيع عقار سوق الجملة، بثمن بخس، لايتجاوز 5 آلاف درهم، وذلك في محاولة لاستغلال قرار سابق، اتخذ في سياق تم تجاوزه، لازيد من 12 سنة بعدما اتضح فشل مسعاه).

واضاف بلاغ الكتابة الإقليمية لحزب الاستقلال بمراكش، بان القرار المذكور، والذي تم خارج المساطر القانونية، والذي يفرض التداول في شانه،وهو مالم يتم، يطرح علامات استفهام عديدة، حول الأسباب الحقيقية الكامنة وراء أقدام المجلس، على هذه بيع عقار، في موقع إستراتيجي، يفترض أن يوجه، لاستغلاله كمرفق عمومي لفائدة ساكنة المدينة.وفق ماجاء في البيان.

وخلص البلاغ إلى دعوة رئيس المجلس ومكتبه المسير، إلى التراجع عن هذا القرار، وإحالة الملف على أنظار أعضاء الجماعة الحضرية للمدينة للتداول، واتخاذ القرار المناسب، الذي يخدم المصلحة العامة لساكنة المدينة الحمراء.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة