بعد خسارة المغرب في نيل شرف تنظيم المونديال …الجزائر تقترح ملفاً مشتركاً

حرر بتاريخ من طرف

خلفت خسارة المغرب لشرف تنظيم مونديال 2026 صدمة عنيفة ليس فقط وسط المغاربة، وإنما امتدت إلى بلدان عربية أخرى على غرار الجزائر التي كانت قد أعلنت منذ مدة دعمها للملف الذي تقدمت به المملكة المغربية لتنظيم هذا المحفل الكروي العالمي من خلال إعلان السلطات الجزائرية مساندة البلد “الجار”، فضلاً عن أن الجزائر كانت ممثلة أيضاً في الملف المغربي بالنجم الكروي السابق الأخضر بلومي الذي كان أحد النجوم الذين عملوا مع لاعبين سابقين آخرين قصد الترويج لطلب المغرب.

وقصد محاولة احتواء الصدمة والتحضير للمستقبل، اقترح رئيس اتحاد الكرة الجزائري خير الدين زطشي، الذي كان متواجدا في روسيا لأجل حضور “كونغرس” الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، اللجوء لإعداد ملف مشرك لتنظيم إحدى نسخ المونديال المقبلة، مشيراً إلى أنها الأوفر حظا للنجاح بدلا من الملفات الفردية.

وقال زطشي في تصريحات لقناة “بي إن سبورتس” القطرية على هامش “كونغرس فيفا” مساء أول أمس الأربعاء في رده على سؤال حول إمكانية تقديم ملف مشترك مع المغرب وتونس في المستقبل. “الملفات المشتركة هي التي باتت تملك اليوم أوفر الحظوظ للفوز بتنظيم بطولة كأس العالم”، مضيفاً “يجب أن يكون هناك تقارب في الرؤى ووجهات النظر، وأن نركز كل الجهود والطاقات كي نكسب الرهان”.

وأضاف: “من جهتنا كبلد جار وشقيق دعمنا طلب المغرب الذي قدم ملفاً رائعاً جداً، وكنت أنتظر أن يكون التصويت عليه أكثر، ولكن حقيقة الميدان وعملية التصويت خالفتا كل التوقعات، وأضاف “أعتقد أن أحد الأسباب المباشرة لخسارة الملف المغربي هو الأموال الضخمة التي ضخها الملف الثلاثي الأميركي، فضلا عن الدعم الذي لقيه من طرف الكثير من البلدان”.

وختم رئيس اتحاد الكرة الجزائري “أهنئ أميركا وكندا والمكسيك على الفوز بتنظيم المونديال”.

وحاز الملف الثلاثي المشترك بين أميركا والمكسيك وكندا على شرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، بعد حصوله على 134 صوتًا، مقابل 65 صوتًا للمغرب، خلال الدورة الـ 68 لكونغرس فيفا الذي انعقد بالعاصمة الروسية موسكو.

 

العربي الجديد

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة