بعد تخفيف الحجر..مراكشيون يستنكرون جشع “الكارديانات”

حرر بتاريخ من طرف

مع تخفيف الحجر الصحي وعودة الأنشطة الاقتصادية والتجارية لاستئناف العمل، عاد معها جشع وابتزاز “الكارديانات” أوما يطلق عليهم “أصحاب السترات الصفراء”.

وأثارت عودة هذه الظاهرة إلى الشوارع وكذا بالقرب من المرافق التجارية التي تعرف إقبالا كبيرا للمواطنين مع رفع الحجر الصحي، بعدما اختفوا خلال مرحلة الحجر  بسبب تراجع حركة السير والجولان، غضب واستياء أصحاب السيارات.

وعبر مواطنون في اتصال بـ”كشـ24″، عن امتعاضهم من هؤلاء الأشخاص الذين يحولون بعض الأزقة إلى مناطق خاصة بهم، تدخل تحت نفوذهم، (باب اغمات و المحاميد قرب السوق البلدي) على شبيل المثال، ما يستوجب أداء مبلغ مالي مقابل التوقف فيها لركن السيارة.

وأوضح المشتكون، أن “أصحاب السترة الصفراء”، يستخلصون 5 دراهم من أصحاب السيارت دون وجه حق، مشيرين إلى أنهم  يجدون نفسهم مضطرين لدفع “إتاوات” لهؤلاء “الكارديانات”، تفاديا للدخول معهم في مشادات، خصوصا أن بعضهم يطلبون الأداء بمجرد ركن السيارة.

ويطالب المواطنون، بضرورة وضع حد لانتشار أشخاص، هذه الظاهرة، سيما وأن كثيرا من هؤلاء من ذوي السوابق القضائية، يستعملون “جيليات صفراء” من أجل الحصول على مبالغ للركن في غياب أي قانون يسمح لهم بذلك.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة