بعد العثماني..وزير الصناعة أيضا ينفي انسحاب “بومبارديي” من المغرب‎

حرر بتاريخ من طرف

قال مولاي احفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمارات والتجارة والاقتصاد الرقمي، إن المجموعة الكندية المتخصصة في صناعة الطائرات “بومبارديي” لم تغادر المغرب، بل ستفوت نشاطها لشركة مناولة بالمغرب.

وأكد وزير الصناعة، في ندوة صحافية بعد زوال اليوم الإثنين 06 ماي الجاري بمدينة الدار البيضاء، أن الأخبار الذي تحدثت عن مغادرة المجموعة الكندية للمغرب غير صحيحة
وأوضح العلمي، أن “الأمر لا يتعلق سوى بتفويت أنشطة المجموعة الكندية للمناولين، وبومبارديي لن تغادر المغرب، ونحن بصدد العمل على مشروع جديد كان موضوع اجتماع بيني وبين رئيس المجموعة الكندية قبل أسبوعين”.

وكانت مجموعة “بومبارديي” الكندية لتصنيع الطائرات أعلنت عن بيع مصنعها في الدار البيضاء في إطار اتجاه استراتيجي جديد أعلنت عنه الأسبوع الماضي.

وقالت المجموعة، في بيان لها عقب تقديم نتائجها المالية برسم الفصل الأول من السنة الجارية، إن قرار بيع أنشطتها سيشمل أيضاً مصانعها في بلفاست في إيرلندا الشمالية.
كما أعلنت المجموعة، التي يوجد مقرها الرئيسي في مونتريال، دمج جميع أنشطتها في مجال صناعة الطيران في بنية واحدة متكاملة تحت اسم بومبادرييه للطيران “Bombardier Aviation”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة