بعد الحادث المفجع.. السنغال تحظر الرحلات الليلية للحافلات

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الحكومة السنغالية، الإثنين، عن إجراءات جديدة لمكافحة انعدام السلامة الطرقية، بما في ذلك حظر الرحلات الليلية للحافلات واستيراد الإطارات المستعملة، وذلك بعد الحادث الذي أسفر عن مقتل 39 شخصا أول أمس الأحد.

وأوضح الوزير الأول أمادو با، عقب اجتماع حكومي بالمدينة الجديدة ديامنياديو، الواقعة بالقرب من دكار، أنه سيتم منع مركبات النقل العمومي للمسافرين من “السير على الطرقات بين المدن بين الساعة 23:00 مساء و 5:00 صباحا”.

وتعتبر الحافلات، التي تنقل المسافرين والبضائع، والتي يتنقل الكثير منها ليلا من منطقة إلى أخرى، إحدى وسائل النقل الرئيسية في السنغال وتتسبب في العديد من الحوادث.

كما تم الإعلان خلال هذا الاجتماع عن إجراءات أخرى تتعلق بحظر استيراد الإطارات المستعملة وتحدد سرعة المركبات التي تنقل الأشخاص والبضائع في 90 كلم/ ساعة.

وسيتم إصدار مراسيم في غضون 72 ساعة لتنفيذ الإجراءات الـ 23 الجديدة المعلنة. وقال الوزير الأول، في هذا الصدد، “سنكون حازمين مع أولئك الذين يخالفون القواعد التي تم سنها لضمان السلامة الجسدية لمواطنينا”.

وقد تم الإعلان عن الإجراءات الجديدة بعد الاصطدام بين حافلتين خلف 39 قتيلا و 101 جريحا، الأحد، في قرية سيكيلو بمنطقة كافرين (وسط)، على بعد نحو 250 كيلومترا من دكار.

وأعلن الرئيس ماكي سال، الذي زار مكان الحادث في نفس اليوم، الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الاثنين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة