بعد الاعلان عن جواز تقليح كورونا.. ظهور خدمة جديدة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

بعدما أعلنت الحكومة المغربية، عن استحداث جواز يسمح لمتلقي جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد، بالتنقل دون قيود داخل البلاد والسفر إلى الخارج ظهر بمراكش نشاط تجاري جديد، لفائدة الملقحين.

وتنتشر بمواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، منذ ايام عشرات الاعلانات الخاصة بالمطابع المتواجدة بمختلف احياء مراكش، والتي تعرض خدمة طبع جواز التلقيح الخاص بكورونا، على شكل بطاقة التعريف الوطنية باسعار تتراوح بين 30 و 50 درهم.

ويحتوي الجواز اللقاحي الذي صار متاحا لدى مجموعة من المطابع بشكل مصغر كبطائق التعريف وبطائق الائتمان البنكية، على رمز الاستجابة السريعة (code QR) الذي يمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض.

 

وكانت الحكومة قد أعلنت أنه وفقاً لتوصيات اللجنة العلمية تم إحداث الجواز اللقاحي الذي يمكن للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا الذي يشكل وثيقة رسمية آمنة ومعترفاً بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجول عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلاً وكذا السفر إلى الخارج”.

 

ويأتي ذلك، في وقت تجاوز المغرب، عتبة 9 ملايين لقاح ضد فيروس كورونا، وذلك منذ انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا الجديد في 28 يناير الماضي، في وقت تراهن فيه السلطات الصحية على تلقيح 80% من السكّان، من أجل الحد من تفشي الفيروس، والعودة إلى الحياة الطبيعية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة