بعد اعتداءات الليل.. عمال شركة نظافة بمراكش يعتمدون العمل نهارا

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت المنظمة الديمقراطية لعمال النظافة لحماية البيئة أنه تقرر العمل بالمداومة النهارية لفائدة عمال وعاملات الكنس عوض الفترة الليلية وذلك ابتداء من يوم أمس الأحد بالتوقيت الاعتيادي على الساعة السادسة صباحا.

وأوضحت المنظمة في بلاغ لها أن هذا التغيير يبقى استثنائيا ما لم يتم تغييره على مستوى دفتر التحملات الخاص بصفقة التدبير المفوض للنظافة بمدينة مراكش في انتظار ما ستسفر عنه هاته العملية في الأيام القادمة.

ووفق البلاغ فإن هذه العملية “تأتي بعد المشاورات والتفاوض مع المجلس الجماعي وإدارة شركة أرما مراكش بشأن العمل الليلي وتبعاته خصوصا في هاته الظرفية الاستثنائية التي تعرف مجموعة من الإكراهات منها صعوبة المناخ وتوالي حالات الاعتداء وأيضا المرحلة الانتقالية التي تحتاج من الجميع تظافر الجهود وتبادل التنازلات للمضي قدما نحو الهدف المشترك (مراكش مدينة نظيفة)”. حسب تعبير البلاغ.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش قد أدانت الإعتداءات الجسدية التي طالت عمال النظافة واعلنت تضامنها مع الضحايا، مطالبة بتوفير شروط الحماية والسلامة للعمال من الإعتداءات، و توفير مستلزمات الحمائية والوقائية من الفيروس عبر توفير التعقيم وحاجيات النظافة، و إعادة النظر في توقيت العمل بما يضمن سلامة العمال ويسمح لهم للقيام بمهامهم في أحسن الظروف، ويرفع كل الإزعاج عن الساكنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة