بعد إصابة مريض نزيل لديها بكورونا .. مصحة “HPM” توضح

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مصحة مراكش الخاصة “HPM”، في توضيح بشأن تسجيل حالة اصابة بفيروس كورونا لدى احد نزلائها الذي خضع لعملية جراحية، ان الامر عادي و وارد جدا، ما دامت المصحة  فاتحة ابوابها في وجه جميع الحالات المستعجلة رغم الوضعيىة الصحية الراهنة.

وأضاف المصدر ذاته، ان المريض المعني ولج المصحة في وضع حرج، وتم استقباله بالعناية المعهودة في الاطقم الطبية في المصحة، وخضع للعملية التي كللت بالنجاح، وبعد الاشتباه في إصابته بالفيروس نتيجة ظهور بعد الاعراض عليه، تم عزله وإخصاعه للفحوصات الضرورية، وتبينت إصابته، ليتم اتخاذ الاجراءات الضرورية في مثل هذه الحالات، بتنسيق مع مصالح وزارة الصحة، قبل أن يتم نقله لاستكمال العلاج بالمستشفى العمومي المخصص لذلك.

ووفق المصدر ذاته، فإن الحديث عن عدم توفر المصحة على وسائل الوقاية غير دقيق، مشيرا ان المصحة توفر كل سبل الوقاية وفق المعايير المعترف بها والمعتمدة، وتتخذ جميع الاحتياطات والتدابير الخاصة بالوقاية من تفشي الوباء .

وأضاف ذات المصدر، أن أعضاء الطاقم الطبي الذي كان يسهر على علاج المريض تم نقلهم لإخضاعهم للفحوصات الضرورية، للتاكد من عدم إصابتهم بالعدوى، فيما تمت الاستجابة لجميع مطالب العاملين بالمصحة التي من شأنها تبديد تخوفاتهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة