بعد إعادة فتح الأجواء 5 شركات طيران تبدأ من السعودية تأمين رحلاتها إلى المغرب

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت خمس شركات طيران عن البدء في تسيير رحلاتها الى المغرب انطلاقا من السعودية وذلك في أعقاب إعلان المملكة عن إعادة فتح أجوائها أمام رحلات الطيران الدولية، بعد إغلاق دام أكثر من شهرين لمكافحة تفشي كورونا، ولاسيما المتحور “أوميكرون”.

وأوضحت مصادر إعلامية سعودية، اليوم الثلاثاء، أن الأمر يتعلق بالخطوط الجوية السعودية وطيران العربية وشركة مصر للطيران وطيران “إير كايرو” بالإضافة الى الخطوط الملكية المغربية، وهي شركات طيران ستؤمن رحلات انطلاقا من السعودية بواقع 14 رحلة أسبوعيا.

وكان المغرب قد أعلن أمس عن إعادة فتح مجاله الجوي أمام رحلات الطيران الدولية. وقالت المصادر إن “مطار محمد الخامس بالدار البيضاء عاد إلى الحركة والنشاط مجدد ا، بعد وضع خيمة فحص لإجراء تحليل سريع بعد الوصول مباشرة، والفحوص المخبرية لتشخيص الإصابة”.

وأوضحت أن من شروط السفر للمغرب، إبراز شهادة التطعيم ضد الفيروس بلقاحات معتمدة (هي نفس اللقاحات المعتمدة بالسعودية)، وإبراز تحليل بنتيجة سلبية لفحص (بي سي آر)، لا تزيد مدتها على 48 ساعة من موعد الوصول للمغرب، وعمل فحص سريع فور الوصول، إضافة إلى إخضاع السياح لفحوص مخبرية أخرى في الفنادق، بعد 48 ساعة من وصولهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة