بطلب من تشافي.. المغربي شادي رياض ينضم إلى برشلونة

حرر بتاريخ من طرف

استدعى المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، اللاعب المغربي الواعد شادي رياض، مدافع الفريق الرديف، لينضم إلى الفريق الأول، قبل المواجهة التي مع الضيف سيلتا فيغو، لحساب مباريات الجولة الثامنة من منافسات “الليغا”، الأحد المقبل.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الجمعة، بأنّ رياض صاحب الـ 19 سنة، تلقى دعوة من تشافي للانضمام إلى تدريبات الفريق الأول، إذ سيتواجد مع المجموعة في المباراة المقبلة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن تشافي اقتنع بشكل كبير بإمكانيات اللاعب المغربي الواعد، ليُقرر منحه الفرصة بعد إصابة كل من الفرنسي جول كوندي والأوروغوياني رونالد أراوخو والدنماركي أندرياس كريستينسن، رغم صغر سنه، وذلك ليتأقلم مع الجو العام للفريق الأول في أفق الاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة، لا سيما بعد أن قدّم اللاعب المغربي أوراق اعتماده بقوة، كواحد من أبرز الأسماء الواعدة.

ولفت رياض أنظار الجميع بأدائه الرائع مع فريق برشلونة الرديف، كما تألق في آخر لقاء بدوري أبطال أوروبا للشباب، إذ تمكّن من افتتاح التسجيل للفريق الإسباني أمام نظيره الإيطالي إنتر ميلان.

وبعد التحاق رياض بفريق برشلونة الأول، سيكون اللاعب المغربي الثالث الذي يلعب في صفوف هذا الفريق بعد منير الحدادي وعبد الصمد الزلزولي.

من هو شادي رياض؟

شادي رياض هو لاعب مغربي الجنسية ولد في 17 يوليوز 2003 في بالما دي مايوركا بإسبانيا، وهو ما يعني أنه مزدوج الجنسية ويمكنه اللعب لمنتخب إسبانيا أو المغرب.

بدأ شادي مسيرته وهو طفل في السادسة من عمره، حيث انضم لفريق الأشبال في نادي أتلتيكو رافال في 2009، وبعد عامين عاد لمدينته منضمًا لريال مايوركا، وظل هناك حتى 2014.

انتقل لسان فرانسيسكو في نفس العام، قبل العودة من جديد لمايوركا في العام التالي مباشرةً، ليظل معه حتى 2019 عندما رحل لبرشلونة.

انضم شادي مباشرةً إلى فريق الكتلان تحت 18 عامًا، وتم تصعيده في 2020 للفريق تحت 19 عامًا، قبل أن يقضي موسم 2020-21 على سبيل الإعارة مع نادي ساباديل.

في 2022 تم تصعيده من فريق تحت 19 عامًا إلى الفريق الرديف “برشلونة ب”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة