بسبب “كورونا”.. إلغاء المؤتمر الدولي الأول للقيادات النسائية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تم الاعلان رسميا إلغاء الدورة الأولى للمؤتمر الدولي للقيادات النسائية العربية والإفريقية..هي صانعة السلام”، المزمع تنظيمه بمدينة مراكش، على مدار ثلاثة أيام (6 و7 و8 مارس الجاري) موازاة مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

ويأتي قرار الإلغاء تماشيا مع القرار الحكومي الصادر عن وزارة الثقافة، بمنع الفعاليات الثقافية والرياضية، وذلك كإجراء احترازي لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 على التراب الوطني.

وأوضح مدير الدورة الأولى للمؤتمر الدولي للقيادات النسائية عثمان بنطالب في ندوة صحفية، أن “الأمر لا يمكن اعتباره إلغاء ً بالمفهوم المطلق للكلمة ولكن هو في حقيقة الأمر تأجيل ظرفي جاء تحت إكراه دولي قاهر،يتعلق بالانتشار المهول والمرعب لفيروس كورونا بالعديد من بلدان العالم”.

وأضاف المتحدث ذاته أنه“لا يسعنا كمواطنين مغاربة يؤمنون بالصالح العام الوطني كأولوية الأولويات،إلاَّ أن ننضبط ونثمن القرار الصادر عن الحكومة المغربية بمنع جميع التظاهرات والأنشطة التي تضم بين المشاركين فيها أجانب،حماية لصحة المواطنين المغاربة،في إطار تفعيل وتنزيل الأمن الصحي للوطن والمواطن”.

يشار إلى أن المؤتمر الذي يخلد الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة، يروم إلى بناء جسور تعاون تنموية تصل بين المرأة العربية والافريقية من خلال تبادل الرؤى الحديثة وخبرات الرائدات لتمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي عربيا وافريييا وتنسيق المةاقف المشتركة في الشان النسائي، وكذلك صناعة التعايش والسلم والسلام.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة