بسبب “سوحليفة”..أرباب وكالات كراء السيارات يطالبون بـ”رد الاعتبار”

حرر بتاريخ من طرف

وجهت النقابة الوطنية لأرباب وكالات كراء السيارات بالمغرب، مراسلة إلى المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية فيصل العرايشي، لـ”رد الاعتبار”، بسبب ما اعتبروه “إهانة وتحقير” لهم وللقطاع، من طرف إحدى حلقات سلسلة “سوحليفة 2” التي تبث على القناة الأولى.

واستنكرت النقابة، في مراسلتها محتوى الحلقة الـ19 من السلسلة التي بثت يوم 13 ماي الجاري، “مع العلم أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية لها من الأطقم الساهرة على جودة وأخلاقيات المنتوج” تقول النقابة.

وقالت النقابة، إن وكالات كراء السيارات “ليست مهنة من لا مهنة له”، مضيفة “نحن نشتغل وفق ضوابط وإلتزامات وشروط تملي علينا تحديات وتكفل حقوقنا وكرامتنا التي لا نقبل تقزيمها أو المساس بها بأي شكل من الأشكال”، ومتساءلة عن مدى “الإلتزام بأدبيات وأخلاقيات الإعلام العمومي بشأن الإحترام، وعدم المساس بالكرامة بأي حال من الأحوال”.

وطالبت النقابة بـ”رد الإعتبار لهاته الشركات وأربابها بإعتبارهم حلقة قوية وفاعلة في دورة الإقتصاد المغربي، ويذرون الثروة ويخلقون مناصب الشغل ويسعون للحفاظ على السلم الاجتماعي بكل كرامة و عزة نفس إلا أن الكبسولة الهزلية قزمت من حجم هذه الشركات في ظرفية لا تحتمل التنكيت والإزدراء والتجريد من القيمة الإعتبارية التي لا ولن نقبل التنازل عنها ولو على سبيل الهزل والنكتة” وفق تعبيرهم.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة