بسبب الساعة الإضافية..وقفات احتجاجية ومقاطعة للفصول الدراسية

حرر بتاريخ من طرف

لايزال قرار اعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة، يثير غضب آباء، وأولياء تلاميذ التعليمين العمومي، والخصوصي، على الرغم من إقرار سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لتوقيت جديد، حيث يعتزم أولياء وأباء التلاميذ الخروج في وقفات احتجاجية يوم الاربعاء المقبل 07 نونبر الجاري، احتجاجا على إقرار الساعة الصيفية، الذي اتخدته حكومة سعد الدين العثماني.

وأوضحت المصادر، أن تلاميذ مختلف المدارس الوطنية قرروا مقاطعة الدروس، تزامنا مع الوقفة الاحتجاجية التي ينظمها أولياء وأباء التلاميذ، تنديدا بالتوقيت الجديد، الذي خلق جدلا واسعا، يتمثل في خروج التلاميذ إلى المدرسة في الظلام وهو ما يعرضهم لمخاطر عديدة.

وسينظم إلى المقاطعة أيضا، طلاب الجامعات، الذين أعلنوا في مجموعات “فايسبوكية”، ليلة أمس الأحد، رغبتهم في الانضمام إلى المقاطعة، تعبيرا عن رفضهم للساعة الإضافية، وتغيير التوقيت الدراسي.

وعمم الداعون إلى هذه الوقفات الإحتجاجية، عبر رسالة نصية تداولها مستعملي تطبيق التراسل الفوري “واتساب” بشكل واسع.

وكانت نقابات التعليم قد عبرت عن رفضها التام لإضافة ساعة إلى الساعة القانونية للمملكة، مؤكدة أن هذا القرار يشكل “اعتداء على الحقوق الطبيعية للمغاربة، وستعاني آثاره، خصوصا، مكونات المنظومة التربوية والتكوينية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة