بسبب الساعات الإضافية …إحالة أستاذ على المجلس التأذيبي

حرر بتاريخ من طرف

أحالت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان، صباح يومه الاثنين، أستاذا يدرس بثانوية بن زهر بذات المدينة، على المجلس التأديبي بعدما اتهمه تلاميذه بابتزازهم ودفعهم لإجراء الساعات الإضافية عنده.

وقالت المديرية الاقليمية في بلاغ لها، أنها كلفت لجنة للبحث والتقصي في مضمون شهادات بعض التلاميذ من قسم الثانية باكالوريا شعبة علوم اقتصادية بثانوية بن زهر بوزان، يشيرون فيها تعرضهم لعملية ابتزاز من طرف أستاذين لهم بالمؤسسة ودفعهم إلى إجراء ساعات مؤدى عنها.

وأضافت المديرية، أنه بناء على النتائج الأولية للجنة البحث والتقصي، فقد أحالت ملف أحد الأستاذين على المجلس التأديبي، في حين مازالت اللجنة تستكمل عملية البحث والتقصي في موضوع الأستاذ الثاني.

وأشادت المديرية الإقلمية، في آخر البلاغ بالأخلاق العالية التي يتحلى بها جل نساء ورجال التعليم بالإقليم والتي تجعلهم يتفانون في أداء واجبهم المهني بكل جدية وإخلاص، مؤكدة استعدادها في الوقت ذاته للتصدي بكل صرامة وحزم لكل الحالات الشاذة التي تزيغ عن آداء الرسالة التربوية المنوطة بها.

وكان بعض تلاميذ أحد أقسام الثانية باكالوريا شعبة العلوم الاقتصادية بثانوية بن زهر،  اتهموا أستاذ مادة الرياضيات وأستاذ العلوم الإقتصادية، بالإبتزاز، و فرض متابعة دروس الدعم المؤدى عنها، في فيديوهات نشروها  على موقع “يوتيوب”، فيما وجه آباء وأولياء هؤلاء التلاميذ شكايتين إلى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية بجهة طنجة تطوان، بخصوص الإتهامات الموجهة للأستاذين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة