بدون طبيب مداوم.. أوساخ وفئران تغزو مستشفى بدمنات + ڨيديو

حرر بتاريخ من طرف

أعلن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة بدمنات المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل “أن مصلحة المستعجلات والولادة بمركز إسران في بعض الأحيان بدون طبيب مناوب كون الإدارة عاجزة عن توفيره، وأنها تتحمل كامل المسؤولية في حالة تدهور حالة أي مريض أو وفاته لا قدر الله”.

وقال المكتب المحلي بدمنات في بلاغ له توصلت به كشـ24 إنه إنه يتابع بقلق شديد عجز الإدارة عن توفير طبيب رابع بمصلحة المستعجلات والولادة التي تم تنقيلهما مؤخرا إلى المركز الصحي بإسران بسبب الموجة الأخيرة من وباء كورونا.

وأضاف “فبعد محاولتنا حل المشكل بطريقة حبية عن طريق اتصالات هاتفية، نجد هواتف بعض المسؤولين موصدة وأحيانا تتجاهل الرد، مبرزا أن هؤلاء المسؤولين يتجاهلون ما تنص عليه القوانين ويكتفون فقط بجتهادات فارغة”.

وأكد المكتب النقابي عزمه على تنزيل أشكال نضالية ميدانية سيعلن عنها في القريب العاجل، داعيا الجمعيات الحقوقية والأحزاب السياسية إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية والنضال دفاعا عن حق المواطنين في العلاج وفق ما يخوله لهم القانون.

وتوصلت كشـ24 بصور وفيديو يظهر الوضع الذي آل إليه مركز إسران بدمنات، وظروف اشتغال العاملين به، حيث انتشار الأوساخ و تجول الفئران فوق أسرة المرضى داخل قاعات المركز الطبي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة