بتكليف من لفتيت.. ولاة وعمال رهن إشارة رؤساء الجهات

حرر بتاريخ من طرف

كلف عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، مجموعة من الولاة والعمال المتقاعدين، بتقديم المساعدة لرؤساء الجهات بالمغرب وذلك بوضعهم رهن إشارتهم.

وحسب مصادر متطابقة، فإن جمعية جهات المغرب التي يرأسها امحند العنصر، الأمين العام الحالي لحزب الحركة الشعبية ورئيس جهة فاس مكناس، تقود مفاوضات مع وزارة الداخلية، بغرض نزع بعض الاختصاصات المتبقية لدى وزارة الداخلية وإسنادها لرؤساء الجهات وذلك في اطار الجهوية الموسعة.

وفي هذا الصدد، كان عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، التقى مع رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة مساء يوم الخميس 28 من الشهر المنصرم، بمقر الوزارة بالرباط، رفقة خُبَراء وضعتهم وزارة الداخلية رهن إشارة جمعية رؤساء الجهات، وذلك في اطار برنامج عمل.

وفي إطار مُواكبة تَفعيل الاختصاصات الموكولة للجهات التي ينص عليها القانون التنظيمي رقم 14-111، عقد سكال رفقة فريق الخبراء اجتماعات تشاورية مع كل من بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والمساواة والتضامن والتنمية الاجتماعية ومحمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال وعبد الأحد الفاسي الفهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، يضيف المصدر ذاته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة