بالڤيديو: كشـ24 ترصد التحضيرات المكثفة لعودة حركة المسافرين بمطار المنارة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

بعد تعليق الرحلات، بسبب الأزمة المرتبطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تعرف المحطة الجوية لمطار مراكش المنارة، استعدادات وتحضيرات مكثفة ومتواصلة في أفق استئناف الرحلات الداخلية وعودة حركة المسافرين الى سابق عهدها .

وتدخل هذه الاجراءات والاستعدادات في إطار مخطط استئناف أنشطة مطارات المغرب الذي وضعه المكتب الوطني للمطارات استعدادا لاستئناف الرحلات الجوية، لضمان استقبال آمن ومطمئن للمسافرين، وتوفير الحماية لكل مستعملي المطارات.

ويهدف هذا المخطط، الذي يستند على تدبير المخاطر بالدرجة الأولى، إلى حماية المسافرين والمستخدمين وكل مستعملي المطارات واسترجاع الثقة لدى مختلف الأطراف، ومواكبة استئناف أنشطة النقل الجوي في أحسن الظروف.

وفي هذا السياق أكد زكرياء حارثي رئيس قسم الاستغلال بمطار مراكش المنارة عن المكتب الوطني للمطارات في تصريح لـ كشـ24 وفي إطار هذا المخطط يعرف مطار مراكش المنارة ، كباقي مطارات المملكة تطبيق جملة من الاجراءات لكي يكون المطار جاهزا لاستئناف انشطته ولتوفير ظروف استقبال سليمة ومطمئنة ومسار صحي للمسافرين يُمكن من استرجاع ثقة مختلف الأطراف في الخدمات المرتبطة بالنقل الجوي.

وأبرز المتحدث ذاته أن هذه التدابير تأتي لمواكبة الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها بلادنا في مكافحة عدوى فيروس كوفيد 19 وطبقا لتوصيات المنظمة العالمية للطيران المدني والقواعد الارشادية للمجلس الدولي للمطارات.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة