بالفيديو: نجل خاشقجي يتلقى العزاء في وفاة والده

حرر بتاريخ من طرف

تلقت أسرة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي يوم الجمعة التعازي في فقيدها الذي قتله أفراد من حكومة بلاده بعد أن قالت السلطات السعودية إنها حددت الجناة ونأت بولي العهد عن أي تورط في القضية.

واستقبل اثنان من إخوة خاشقجي وأحد أبنائه بضع مئات من المعزين في مدينة جدة الساحلية بعد يوم من إعلان مكتب النائب العام السعودي إنه سيسعى لإنزال عقوبة الإعدام على خمسة من المتهمين بالقتل الذي وقع في القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر تشرين الأول. ولم يذكر مكتب النائب العام أسماء من يطالب بإعدامهم.

وفي وقت سابق يوم الجمعة شارك عشرات الآلاف من المصلين في الحرم المكي والمسجد النبوي في المدينة المنورة، مسقط رأس خاشقجي، في أداء صلاة الغائب على الفقيد رغم أن الإمامين لم يذكراه بالاسم.

وتحت الأمطار في اسطنبول استمع معزون لآيات من القرآن فيما نعى أصدقاء خاشقجي فقيدهم الذي كان يبلغ من العمر 59 عاما وتحول لانتقاد السياسيات السعودية بعد أن كان مقربا من الأسرة الحاكمة. وأدان ساسة ممن كانوا يعرفون خاشقجي التحقيق الذي تجريه الرياض ووصفوه بأنه متحيز.

وتقول السلطات السعودية إن العملية التي أدت لمقتل خاشقجي كانت تهدف لإعادته حيا للمملكة . وقوبلت الروايات السعودية المختلفة عن عملية القتل، بما في ذلك الإنكار في البداية، بتشكك في الخارج.

ويعتقد أن اثنين ممن وضعوا الخطة التي أدت لمقتل خاشقجي من المقربين لولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وتقول تركيا وبعض الحلفاء الغربيين ومن بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن المسؤولية النهائية تقع على عاتق ولي العهد بصفته الحاكم الفعلي للملكة. وتصر الرياض على أن الأمير محمد لا علاقة له بالقتل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة