بالڨيديو.. مصالح حفظ الصحة تحارب “الطُّوبات” والحشرات بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

قالت خديجة البوحرشي النائبة الخامسة لعمدة مراكش أنه في إطار الحملة السنوية التي ينظمها المكتب الصحي لمحاربة الجرذان والحشرات يقوم المكتب الصحي بتوفير جميع الآليات والمعدات والتنسيق بين مجموعات الفرق المشاركة في الحملة لإنجاح عملية محاربة الجرذان والحشرات خصوصا وأنها تعد مصدرا لمجموعة من الأمراض.

وأضافت المتحدثة ذاتها لـ كشـ24 أنه حفاظا على صحة المجتمع في هذا الاطار يتم تزويد فرق الحملة بمجموعة من الأدوية، حيث يتم استهداف مجموعة من المصالح الادارية والمدارس والمقابر والأسواق من أجل محاربة الجرذان والحشرات بتعقيم الأماكن حفاظا على الصحة العمومية.

من جانبه أوضح الدكتور منصف الشرقاوي رئيس قسم حفظ الصحة بجماعة مراكش أن الحملة السنوية لمحاربة الجرذان والحشرات التي تمتد مابين شهري أكتوبر ونونبر تتم وفق برنامج محدد للتدخل بجميع مقاطعات مراكش، وتم تعبئة جميع الوسائل والمعدات اللاوجستيكية اللازمة، بالإضافة إلى تهيئ الفرق للتدخلات وتشمل جميع المناطق بتنسيق مع المصالح الخارجية والجماعية ويتم تتبع هذه التدخلات وذلك سعيا لإنجاح هذه العملية ومرورها في أحسن الظروف.

ومن جهته أبرز محمد رشيد أوجاه المكلف بالتنسيق في فرقة مكافحة النواقل أنه يوجد 5 فرق موزعة على المقاطعات الخمس لمراكش وكل فرقة بسائقها وعامليها وتتوفر على الآليات الضرورية لمحاربة الجرذان والأدوية والطعوم ، وتقريبا معدل كل فرقة تقوم بـ 5 عمليات بما مجموعه 25 عملية، بالإضافة إلى شكايات المواطنين التي يتم الاستجابة لها والتفاعل معها في الحين.

وللاشارة فإن المكتب الجماعي لحفظ الصحة بمراكش، أبان عن تعبئته وانخراطه القويين في المجهودات الرامية إلى مواجهة فيروس كورونا.

وتجسدت هذه التعبئة، التي انطلقت منذ الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمغرب، على أرض الواقع، باتخاذ جملة من التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار وباء (كوفيد-19).

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة