بالفيديو.. لافتة صادمة بمراكش تتوعد المتبولين على الجدران بالإخصاء

حرر بتاريخ من طرف

أثارت لافتة معلقة على واجهة سقاية بباب الخميس بمراكش، موجة من الإستغراب والسخرية، وكتب عليها ممنوع التبول على الجدران مرفقة بصورة مقص وبجانبه عضو ذكري.

وأثارت اللافتة الجدل بين المارة الذين انتابتهم الدهشة، متساءلين كيف لأحد أن يعلق مثل هذه اللافتة التي تدعو إلى إخصاء من يتبول على الجدران كعقوبة ضد المخالفين، وهو ما اعتبره البعض إشارة مباشرة للتحريض على العنف بدل فرض الغرامة التي ينادي بها القانون المغربي.

وانهالت انتقادات لاذعة على اللافتة التي بدت أكثر اثارة للانتباه لكونها معلقة فوق السقاية المذكورة والتي بدأت بها أشغال التجديد في إطار مشروع مراكش الحاضرة المتجددة، حيث اعتبر البعض أن الدعوة إلى إخصاء المتبولين تجاوز القانون، مؤكدين على أنه لابد من توفير مراحيض في الشوارع قبل الحديث عن تجريم ظاهرة التبول في الأماكن العامة وتفعيل مواد القانون أو وضع مادة جديدة تجرمها بشكل صريح.

وطالب متتبعون للشأن المحلي بازالة اللافتة وسحبها فورا لعدم انسجامها مع القانون المغربي والثقافة المغربية وتعويضها بما ينسجم والقوانين الموضوعة ومحاسبة من وضعها بهذا الشكل وتشديد المراقبة مستقبلا فيما يتعلق بلوحات التشوير والمنع التي تتبع عمليات الترميم لتفادي مثل هذه التجاوزات والخروقات التي أصبحت لصيقة أكثر بأشغال مراكش الحاضرة المتجددة بمراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة