بالفيديو .. تسريب محادثات بين عاملي ONCF يورط الادارة ويكشف أسباب فاجعة القطار

حرر بتاريخ من طرف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، تسريبا خطيرا من محادثة مجموعة من العاملين بالمكتب الوطني للسكك الحديدية، بمجموعة دردشة على تطبيق واتساب، خلال مناقشتهم لموضوع فاجعة انقلاب القطار ببوقنادل.

وكشفت التعليقات الصوتية، عن اسماء المصابين وقتلى الحادث من المنتمين للمكتب الوطني للسكك الحديدية، الى جانب الاسباب وراءه، حيث كان الحديث حول عطب في السكة كان الكل على علم به، إلا ان اي إجراء لم يتم إتخاذه من أجل تفادي الاسوء.

وحسب تصريحات و تدوينات مختلفة، فإن عددا من المسافرين أحسوا في نفس المكان خلال مرور قطارات سبقت قطار الموت، انهم احسوا باهتزازات قوية، جعلتهم يحتجون على إدارة محطات القطار المجاورة، وهو ما أكده أحد العاملين في المحادثة المسربة.

ويشار أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أعلن عن فتح بحث قضائي من أجل استجلاء ظروف وأسباب الحادثة التي أدت إلى انحراف القطار المكوكي رقم 9 الرابط بين مدينتي الرباط والقنيطرة في منطقة بوقنادل، امس الثلاثاء حوالي الساعة العاشرة وثلاثين دقيقة، والتي ذهب ضحيتها سبعة قتلى من بين ركاب القطار، وإصابة حوالي 125 آخرين بجروح، سبعة منهم إصاباتهم بليغة ضمنهم سائق القطار الذي لفظ انفاسه الاخيرة بدوره ليلة أمس الثلاثاء.

وأضاف بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاسئتاف بالرباط، أنه ينتظر أن تستمتع مصالح الدرك الملكي إلى كافة الشهود وإلى كل الأشخاص الذين لهم علاقة بالإشراف على رحلة القطار المعني وأن يتم إجراء كل التحريات التقنية والفنية المناسبة وذلك بغاية ترتيب الآثار القانونية الواجبة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة