بالفيديو .. تسريب شريط فيديو مأساوي لسجناء البوليساريو‎

حرر بتاريخ من طرف

تناقل العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي في الأقاليم الجنوبية للمملكة شريط فيديو مدته دقيقتان وعشرون ثانية يوثق للأوضاع المأساوية التي يعيشها سجناء سجن الرشيد سيء السمعة.

ويُظهر الفيديو الحالة الكارثية للسجن والوضع المأساوي الذي يعانيه نزلاء السجن، حيث يتحدث أحدهم عن مصادرة مسؤولي السجن لحقه في التطبيب، على الرغم من حالته الصحية الخطيرة والجروح التي يعانيها على مستوى اليدين والبطن.

ويبين الفيديو أيضا حالة غرفة النزلاء الكارثية وتعايشهم مع الحشرات التي غزت غرفتهم، بالإضافة لإنعدام الضوء والحرارة المفرطة التي تصل لمعدل خمسين درجة مئوية، فيما يظهر أحد السجناء مشكيا الإنتهاكات الجسيمة في حقوق الإنسان التي يتعرضون لها على غرار إحتجازه لمدة سنة دون محاكمة، وكذا إحتجاز القاصرين والراشدين في غرفة واحدة ما يُعرضه ل “الحكرة”.

ويظهر في شريط الفيديو أيضا شخصا تبدو عليه علامات الجنون جراء معاناته النفسية داخل غرفة مظلمة بالسجن سيء الذكر، إذ لايدري إن كان مسجونا أم لا، حسب ما وثقه الفيديو المؤلم.

وطالب نزلاء السجن بوجه مكشوف بتدخل المنظمات الحقوقية الدولية وتمكينهم من حريتهم أو على الأقل تحسين ظروف إحتجازهم وتأمين محاكمات عادلة لهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة