بالفيديو..تدشين أكبر مركز بالمغرب لفرز وتثمين النفايات بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أعطت نزهة الوفي، كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة صبيحة يومه الجمعة 4 يناير الجاري، انطلاقة مركز فرز وتثمين النفايات المنزلية والمماثلة في مدينة مراكش.

وأكدت الوفي، في تصريح صحفي أن “هذا المشروع يعتبر مشروعا نموذجيا، من حيث عملية تحويل النفايات، إلى مناصب الشغل من جهة وإلى مواد أولية من جهة أخرى، وسيعطي النموذجية لمدينة مراكش،  مشيرة إلى أن الوزارة شتشرع قريبا في تدشين مشاريع مماثلة بجهات أخرى”.

وأشارت كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن، إلى أن كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، خصصت 24 مليون درهم لمشروع تحويل النفايات الخامدة إلى طاقة، والذي سيتم تفعيله قريبا، بحيث سيساهم في تزويد القرى المجاورة لمدينة مراكش بالكهرباء”.

من جهته أفاد أحمد حميدي المدير العام لشركة ” إكوميد” المكلفة بالمشروع المندرج في إطار الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة التي تهدف إلى حماية البيئة والحد من الانبعاثات الغازية وتشجيع الاقتصاد الأخضر الدائري، (أفاد) انه “تم إنجاز هذا المشروع باستثمارات تبلغ 124 مليون درهم، مقسمة على شطرين 62 مليون درهم لكل شطر، مضيفا أن المركز سيوفر فرص شغل لأربعين عامل من أبناء المنطقة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة