بالفيديو.. الداودي يثير موجة من السخرية بسبب “سنيدة” في البرلمان

حرر بتاريخ من طرف

أثار تصرف لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، خلال تدخل له للإجابة على أسئلة النواب في البرلمان حول دعم السكر، أمس الثلاثاء، موجة من السخرية والانتقادات في مواقع التواصل الاجتماعي، وبالخصوص موقع “فيسبوك”.
وكان الوزير داخل قبة البرلمان، يحمل في يديه كيسا صغيرا من سكر “سنيدة” يستعمل بالفنادق والمقاهي، قائلا إن “المنكر اللي كاين فالسكر مكان فحتى شي بلاصة”، مضيفا وهو يفرغ الكيس بين يديه، وينثر ما بداخله على الأرض إن “هذا النوع من السكر لا يستفيد منه الفقراء القاطنين بالقرى والجبال بل يوجد في الأماكن ذات الخمسة نجوم”.

وأضاف الوزير أن الجزء الكبير من دعم الدولة يوجه لـ”سنيدة” التي يستفيد منها أصحاب المعامل والمخابز، بحسب تعبيره، بينما “المغاربة لا يستهلكون سوى السكر “القالب” أو “المقرط”، مشددا على أن النوعين المذكورين “لا يجب المساس بهما مطلقا”.

من جهة أخرى، أوضح الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة أنه “ليست هناك اختلالات في أسعار غاز البوطان بل إن المشكل مرتبط بالتكلفة والثمن”، مجددا التأكيد على أن الحكومة عازمة على رفع الدعم على ما تبقى من المواد المدعمة من طرف صندوق المقاصة، والذي يقدر بنحو 13 مليار درهم، وتوزيع هذا الدعم على الفئات الهشة والفقيرة.
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة