بالفيديو: إسبانيا توشح قنصلها الشرفي بمراكش خديجة الغابسي+ صور

حرر بتاريخ من طرف

أشرف سفير المملكة الإسبانية بالمغرب، ريكاردو دييث هوشليتنر، مساء أمس الجمعة 18 أكتوبر الجاري، بمدينة مراكش على توشيح خديجة الغابسي القنصل الشرفي لإسبانيا بمراكش، بوسام إيزابيلا الكاثوليكية لمملكة إسبانيا، اعترافا بمجهوداتها على مدى ست سنوات في سبيل تعزيز العلاقات المغربية – الإسبانية والتعاون الدبلوماسي والثقافي والسياحي بين البلدين، خاصة بمدينة مراكش.

وتسلمت خديجة الغابسي، هذا الوسام من سفير المملكة الإسبانية بالمغرب، ريكاردو دييث هوشليتنر، باسم العاهل الإسباني فيليبي السادس، خلال حفل حضرته العديد من الشخصيات من عالم السياسة والأعمال والدبلوماسية والفن والإعلام، على رأسهم وزير العدل محمد بنعبد القادر، وأحمد اخشيشين رئيس جهة مراكش أسفي، ومحمد العربي بلقايد رئيس المجلس الجماعي لمراكش، وعبد الحق نعام وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بمراكش.

وفي هذا الإطار، قال دييث هوشليتنر، في تصريح لـ”كشـ24″،  إن هذا الوسام ، الذي وشحت به القنصل الشرفي لإسبانيا بمراكش، يشكل عرفانا بجهود وتفاني الغابسي، وأيضا اعترافا بتميز مسارها المهني، مشيرا إلى أنها ليست وافدة جديدة على عالم العلاقات المغربية – الإسبانية، حيث أقامت في إسبانيا لمدة عشرين سنة، عملت خلالها بكل جد وتفان على تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشاد سفير اسبانيا بالمغرب، بالتطور المطرد الذي تعرفه العلاقات الثنائية بفضل “التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين في مختلف المجالات”.

ومن جهتها، عبرت القنصل الشرفي خديجة الغابسي، عن فرحتها بهذا الوسام، الذي اعتبرته شهادة فخر واعتزاز من إسبانيا، البلد الذي استضافها منذ عدة سنوات، موجهة شكرها للعاهل الإسباني فيليبي السادس، ولسفير إسبانيا بالمغرب، مشددة على أن هذا الوسام يلزمها بالعمل، بشكل أكبر، على تطوير العلاقات بين المغرب وإسبانيا”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة