اختتام فعاليات مهرجان الأندلسيات بالصويرة

حرر بتاريخ من طرف

اختتمت في الساعات الأولى من صباح الاحد فعاليات الدورة 16 لمهرجان الأندلسات الأطلسية الذي احتفل هذه السنة بالموسيقى العربية اليهودية الأندلسية ، والذي عرف أكثر من 15 حفلا فنيا بالمجان وللعموم بفضاءات دار الصويري وساحة المنزه وبيت الذاكرة.

ومن أهم لحظات المهرجان حفل تكريم الراحلة غيثة العوفير، والحفل الموسيقي الذي سيره المايستو الصويري عبد الصمد عمارة وحفل الختام الذي أحيته ريموند البيضاوية والذي عرف حضور جمهور كبير فاق الأعداد السابقة في الدورات السالفة .

كما عرفت الصويرة خلال الأيام الثلاث للمهرجان أنشطة وتظاهرات فنية وثقافية متنوعة من أهمها ندوة المهرجان حول أهمية الفضاء وأهمية العلاقات في موكادور الصويرة والذي سيره أندري أزولاي الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور،وبحضور مجموعة من الباحثين من جنسيات مختلفة.

كما احتضنت ملحقة جامعة القاضي عياض بالصويرة الجديدة لقاء فكريا حول تتبع أثر التراث اليهودي بالصويرة والذي حضره باحثين ومؤرخين يهود ومغاربة نظمته الجمعية المحلية القاعدة الزرقاء.

وبنفس المناسبة قدم الفنان الصويري هشام دينار أغنيته الجديدة لأول مرة للجمهور والصحافة ” خليو الحب يعيش” .

هذا وقد تم الاعلان الرسمي خلال المهرجان على تصنيف مدينة الصويرة من طرف منظمة اليونسكو ضمن المدن المبدعة في العالم في صنف الموسيقى بمناسبة اليوم العالمي للمدن الذي يصادف 31 أكتوبر من كل سنة .

ونشير أخيرا أن مهرجان الأندلسيات الأطلسية من تنظيم جمعية الصويرة موكادور ، وأن كل الأنشطة والحفلات الموسيقية كانت بالمجان وللعموم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة