بالصور: وزير الصحة يترأس اجتماعا لتدارس الوضعية الوبائية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

يترأس في هذه الأثناء من مساء يومه الأربعاء 19 غشت الجاري، وزير الصحة خالد أيت الطالب، اجتماعا بولاية جهة مراكش آسفي، بحضور الوالي كريم قسي لحلو، لتدارس الوضعية الوبائية بالمدينة الحمراء.

وأوضحت مصادر أن التقرير الذي بعثته لجنة التحقيق المركزية التي حلت بمراكش منذ صباح يوم أمس، جعلت الوزير يقرر التوجه إلى مدينة مراكش للوقوف شخصيا على الوضعية والإشراف على الإجراءات الإدارية والتنظيمية الجديدة التي سيتم اعتمادها بمراكش و بباقي أقاليم الجهة.

وكشف وزير الصحة أثناء الإجتماع عن جملة من القرارات التي تم اتخاذها لمواجهة الوضع بالمدينة، حيث سيتم تعزيز الأطر الصحية المدنية بالأطر العسكرية، كما سيتم تخصيص مستشفى المامونية لإجراء التحاليل المخبرية للكشف عن كورونا، فيما ستبقى مهمة التكفل بحالات كوفيد الحرجة للمستشفى الجامعي محمد السادس، في انتظار تاهيل الأنطاكي لهذا الغرض.

وأضاف وزير الصحة، أنه فتح مصحة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي CNSS من أجل استقبال مرضى كوفيد بما في ذلك بعض حالات الإنعاش، حيث سيتم رصد 9 أسرة للحالات الحرجة، فضلا عن تفعيل الإتفاق مع القطاع الخاص إذ سيتم تخصيص 8 مصحات خاصة لمرضى كورونا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة