والي جهة مراكش يستقبل التلاميذ المتفوقين جهويا في امتحانات البكالوريا

حرر بتاريخ من طرف

استقبل كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش-آسفي، مساء يومه الأربعاء 06 يوليوز 2022، التلاميذ المتفوقين جهويا في الدورة الأولى من امتحانات البكالوريا 2022، والمرتبين ضمن لائحة المعدلات العامة العشرة الأولى وطنيا وهو الاستقبال الذي اصبح تقليدا سنويا يروم الاحتفال بالتميز الفردي بالجهة و تجديد التأكيد على دعم ولاية الجهة وكل الفعاليات بها إلى تحقيق التميز الجماعي من خلال تكثيف المجهودات لارساء مدرسة ذات جودة للجميع.

كما يأتي هذا الاستقبال.تعزيزا للمكانة التي يحظى بها التعليم في الاستراتيجية التنموية الجهوية وتكريسا لمحطة التتويج السنوي للتلاميذ المتميزين بالجهة. ويتعلق الأمر هذه السنة ب 3 تلميذات وتلميذ .

وقد سجلت أكاديمية جهة مراكش-آسفي أعلى معدل وطنيا في شعبة العلوم الرياضية خيار فرنسية، حصلت عليه التلميذة أمينة حنيد بمعدل 19,37، والتي تدرس بمؤسسة نخيل البشرى بالمديرية الإقليمية لقلعة السراغنة.

وحصلت التلميذة وهيبة لزرق من الثانوية التقنية الشريف الإدريسي بالمديرية الإقليمية آسفي، على معدل 19,33، وهو أعلى معدل وطنيا في شعبة العلوم الاقتصادية؛

وأحرزت التلميذة آية فرفار، من مؤسسة نور الهبة الخليفي بالمديرية الإقليمية لقلعة السراغنة، على معدل 19,32 وهو ثاني معدل وطنيا في شعبة العلوم الاقتصادية؛

وحصل التلميذ إسماعيل الديوري من مؤسسة نخيل البشرى بالمديرية الإقليمية لقلعة السراغنة، على معدل 19,27 وهو ثاني معدل وطنيا في شعبة العلوم الرياضية خيار فرنسية.

وبهذه المناسبة، هنأ والي الجهة التلميذات المتفوقات والتلميذ المتفوق، وتبادل معهم الحديث حول الآفاق المستقبلية، كما زودهم بنصائح وتوجيهات قيمة حول مستقبلهم الدراسي والمهني، وذكر بمؤهلات الجهة وما تزخر به من طاقات. كما هنأ أسرهم على هذا التتويج.

من جهته هنأ مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التلاميذ المتفوقين منوها بمبادرة الوالي بتخصيص لقاء سنوي للتلاميذ المتفوقين لدعمهم وتشجيعهم.

وفي الختام، جدد الوالي التنويه بأسرة التربية والتكوين بالجهة موجها تحية تقدير لكل فعاليات الجهة التي تساهم في إنجاح ورش التربية والتكوين وتجعل من نتائجه مصدر فخر واعتزاز.

 

 

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة