بالصور والفيديو.. هكذا استنفرت صلاة التراويح في الشارع سلطات وأمن مراكش

حرر بتاريخ من طرف

تواصلت ليلة أمس الثلاثاء 10 أبريل، محاولات فرض الامر الواقع من طرف العشرات من المواطنين، من خلال اداء صلاة التراويح جماعة في الشارع العام ، رغم موجة الاعتقالات التي طالت مواطنين بمراكش وغيرها من المدن، خلال الايام القليلة الماضية.

وحسب ما عاينته كشـ24، فقد ادى قرابة 40 شخصا صلاة التراويح جماعة في احدى الساحات بحي قبور الشو بالمدينة العتيقة لمراكش، في تحدي لتدابير حظر التجول، وذلك قبل تدخل مصالح الامن والسلطات.

وحسب ما وقفت عليه كشـ24 فقد تم ايقاف مجموعة من المصلين بمنطقة قبور الشو، عقب الصلاة قبل ان يرتفع عدد المعتقلين اثر ضبط مخالفين اضافيين في الأرجاء، بعد تفرق المصلين وفرار العديد منهم ، فيما تم في النهاية الاحتفاظ باربعة منهم فقط رهن الاعتقال الاحتياطي.

كما استنفرت مصالح الامن مختلف تشكيلاتها في الساحة المقابلة لملعب القنسولي بباب دكالة التي كانت مبرمجة لاحتضان صلاة جماعية هي الأخرى ، علما ان عدة احياء شهدت هذه الايام محازلات من هذا القبيل.

كما استنفر الخرق الجماعي المتنامي للمصلين مختلف المصالح وكبار المسؤولين، حيث انتقل للدائرة الامنية الثانية، والي امن مراكش شخصيا، ورئيس الشرطة القضائية ورئيس المنطقة للوقوف على الإجراءات المتخذة والاشراف على ترأس العمليات الامنية ذات الصلة والتي شملت تمشبط عدة احياء ونرافقة ذوي المعتقلين الى احيائهم بععدما تجمهروا في محيط الدائرة الامنية عقب اعتقال ذويهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

  1. ما كنا نعتقد انه سيطول بنا العمر لنرى من يمنع المسلمين من الصلاة و الانكى من ذلك ان نرى ابواقا مأجورة و مرتزقة يطبلون لهم و يهللون فسحقا لكم يا صحافة الاسترزاق و الانبطاح نحن بالانتظار أيها الجبناء لنعرف ما مدى الشجاعة التي تتميزون بها من خلال نشر هذا التعليق ام عدم نشره

  2. اغلبية المعتقلين فخرق حالة الطوارئ و الاشخاص اللذين يخرجون ليلا للتظاهر هم
    … من القاصرين …يعني ان هاد البراهش مدفوعين من طرف ناس بغاو يديرو البلبلة فالبلاد …. ثانيا حتى لرمضان عاد جاكم الايمان و الصلاة … صلاة الصبح و الظهر و العصر المساجد خاوية فالايام العادية ههههه البلاد غارقة فالازمات و المشاكل و انتوما زايدين الصداع راه الحزب الاسلامي يا حسرة هو لي منع صلاة التراويح سيرو عند الحزب و ديرو الفوضى ماشي تخلقو مشاكل للسلطات العمومية … حزب اسلامي يمنع الصلاة فالمساجد و مزال الناس تايصوتو عليه هههه هدا هو النفاق … رمضان كريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة