بالصور.. هكذا استقبل مسجد الكتبية المصلين بعد طول غياب بسبب كورونا

حرر بتاريخ من طرف

فتح مسجد الكتبية التاريخي ابوابه ظهر يومه الاربعاء 15 يوليوز في وجه المصلين من جديد، بعد أزيد من ثلاثة أشهر من الاغلاق، بسبب تدابير الحجر الصحي وحالة الطوارئ المعلنة إثر تفشي وباء كورونا.

وتوافد العشرات من المصلين على المسجد التاريخي و الاشهر بمدينة مراكش لاداء صلاة الظهر، في احترام تام  للبروتوكول المعتمد الذي يتضمن مجموعة من الإجراءات التنظيمية والاحترازية والوقائية.

وقد تم في هذا الاطار تعبئة جميع الإمكانيات البشرية، من موظفين وقيمين دينيين بحضور شخصي للمندوب الجهوي للشؤون الاسلامية، وبتنسيق مع السلطات المحلية التي تساهم في   عمل اللجان المحلية المتواجد منذ ظهر يومه الاربعاء على أبواب المساجد.

وقد حرص القيمون و اعضاء اللجنة المحلية بمسجد الكتبية على فرض الالتزام بالتدابير المتخذة وفي نقدمتها تعقيم اليدين بالمحلول الكحولي الذي تم توفيره بباب المسجد، وقياس الحرارة من طرف شخص مكلف، والحرص على استعمال السجادات الخاصة من طرف المصلين الملزمين بارتداء الكمامة.

وقد تم خلال أداء صلاة الظهر بمستجد الكتبية احنرام المسافات المحددة والخاصة بالتابعد الجسدي المفروض، كما تمت مغادرة المسجد فور الانتهاء من الصلاة في نظام وانتظام، قبل أن يتم تعقيم المسجد من جديد، وفق البرورتوكول المعتمد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة