بالصور..عالم الفزياء الفلكية ميشيل مايور في زيارة إلى مرصد “أوكايمدن” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

بعد إلقائه محاضرة تطرق فيها إلى الأبحاث العلمية حول إمكانية وجود كواكب شبيهة بالأرض وقادرة على إيواء الحياة، أو ما يعرف بـ”نظرية الكون المتعدد”، بجامعة القاضي عياض بمراكش، قام عالم الفيزياء الفلكية  السويسري، ميشيل مايور، بزيارة إلى المرصد الفلكي أوكايمدن.

وقام العالم الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء سنة 2019، لاكتشافه إلى جانب ديدييه كويلوز، أول كوكب خارجي في مدار حول نجم شمسي، خلال هذه الزيارة التي رافقه فيها مدير المرصد الدكتور زهير ابن خلدون، بجولة في المرصد ووقف على طريقة عمل هذا الأخير.

جدير بالذكر، أن العالم سلط، في محاضرة تناولت موضوع “عوالم أخرى في الكون؟ البحث عن كواكب شبيهة بأرضنا وربما تؤوي الحياة!”، وتأتي في إطار سلسلة الندوات الكبرى “منابر مراكش” (دورة 2022)، الضوء على التطور السريع للبحوث التي تهدف إلى اكتشاف الكواكب المشابهة للأرض والقادرة على إيواء الحياة.

وأكد عالم الفيزياء الفلكية، أن التساؤل حول تعددية الأكوان المأهولة هو سؤال قديم جد ا تناوله الفلاسفة منذ أكثر من 2000 عام، مشير ا إلى أن هذا التساؤل اكتسب بعدا آخر في العصر الحديث مع تطور هذا المجال، وذلك بفضل اختراع التقنيات عالية الأداء والاكتشافات المتعاقبة التي قام بها علماء الفيزياء الفلكية في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة