بالصور: صبري والي جهة مراكش يعطي انطلاقة أشغال إحداث مدارة خماسية بسعادة

حرر بتاريخ من طرف

أعطى والي جهة مراكش آسفي بالنيابة وعامل اقليم قلعة السراغنة محمد صبري، صباح يومه السبت 24 فبراير الجاري، انطلاقة أشغال إنشاء مدارة خماسية بمدخل حي الأفاق بجماعة سعادة المتاخمة لمراكش. 

وكان والي الجهة بالنيابة محمد صبري مرفوقا بالمدير الجهوي لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي ورؤساء مصالح خارجية وشخصيات مدنية وعسكرية.

وبحسب مصادر لـ”كشـ24″، فإن الوالي أجرى رفقة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمعية الوفد المرافق، زيارة إلى مدرسة بنيعكوب التي كان تلاميذها على موعد مع نشاط تحسيسي حول السلامة الطرقية.

وأضافت مصادرنا، أن رئيس جماعة سعادة أحمد الطالبي، طلب من الوالي تهيئة الطريق الوطنية رقم 8 على مستوى المقطع الذي يربط مقر جماعة سعادة بمدارة مرجان المسيرة باعتباره من المداخل المهمة للمدينة الحمراء التي يستوجب إصلاحها وتوسعتها استجابة لانتظارات المواطنين بحي دار السلام، الفخارة ودوار دادة الذين يتطلعون إلى تمديد خدمات الحافلات الكهربائية. 
 

ويشار إلى أن إحداث مدارة في نقطة التقاء الطريق الرابط بين تجزئة أبواب مراكش وحي الآفاق والطريق المداري الرابط بين الطريق الوطنية رقم 8 وبدال الطريق السيار وتجهيزها بالإشارات الضوئية، ظل مطلبا ملحا للساكنة منذ سنوات.  

وسبق لـ”كشـ24″ أن تطرقت لهذا المشكل في مقالات عديدة ونقلت مطالب ساكنة حي الآفاق إلى الجهات المعنية من أجل إخراج مشروع المدارة لحيز الوجود و وضع حد للمخاطر التي يتسبب فيها “مربع الموت” بمدخل هذا الحي السكني الذي يحتاج إلى التفاتة صادقة لمشاكله.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة