بالصور | تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية باليوسفية

حرر بتاريخ من طرف

أشرف وزير العدل محمد بنعبد القادر مرفوقا بعامل إقليم اليوسفية محمد سالم الصبتي، ورئيس المحكمة الابتدائية باليوسفية مولاي اسماعيل احتيتش، وعدد من كبار المسؤولين القضائيين بالدائرة القضائية لآسفي قبل قليل من زوال يومه الجمعة 18 شتنبر2020، على تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية باليوسفية، والذي يتوفر على كل ما يتطلبه المرفق القضائي من مكاتب وفضاءات تجعل كلا من القضاة والأطر والمحامين يشتغلون في ظروف لائقة، وكذا استقبال المرتفقين في ظروف لائقة.

وقد شيدت بناية المحكمة الابتدائية الجديدة وقسم قضاء الاسرة، في إطار جهود تنفيذ مخطط وزارة العدل الخاص بتأهيل البنية التحتية للقطاع بمختلف الدوائر القضائية، على مساحة إجمالية تصل إلى 13 الف متر مربع، ضمنها 8594 متر مربع مغطاة، وذلك بكلفة مالية إجمالية بلغت أزيد من 43 مليون و932 ألف درهم.

وتضم بناية المحكمة الابتدائية الجديدة، التي تتكون من ثلاث طوابق تحت أرضي، وأرضي وعلوي، من 4 مكاتب ومرفق للارشيف وفضاءات الاعتقال ومسجد ومقصف في الطابق التحت أرضي، و3 قاعات للجلسات، ومكاتب الواجهة و31 مكتبا، وفضاءات للانتظار في الطابق الارضي، ومكتبان للمسؤولين القضائيين، و24 مكتبا للموظفين، وقاعة للاجتماعات، وقاعة للتكوين، وقاعتان متعددتا الاستعمالات في الطابق الاول.

أما بالنسبة لقسم فضاء الاسرة، فيضم بدوره 6 مكاتب وقاعة للارشيف في الطابق التحت أرضي، وقاعتان للجلسات، ومكاتب الواجهة، و8 مكاتب بالطابق الارضي، ومكتبان للمسؤولين القضائين، و8 مكاتب للموظفين في الطابق الاول.

ويشار ان الدائرة القضائية لاسفي تشهد حاليا، بناء المحكمة الابتدائية الجديدة وقسم قضاء الاسرة بالصويرة، وبناء مركز القاضي المقيم بالحنشان، و مركز القاضي المقيم بسبت كزولة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة