بالصور.. الوالي صبري يتفقد ملاعب التدريب في ملف تنظيم المونديال بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

قاد والي جهة مراكش بالنيابة محمد صبري صبيحة يومه الخميس 6 ابريل، وفدا رسميا لتفقد الاشغال التي يعرفها ملعبي الحارثي والعربي بنمبارك بمراكش.

وتأتي الاشغال التي شهدها الملعبين، في إطار ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026، وانخراط مدينة مراكش في الاستعدادات اللوجيستيكية، لاعداد المرافق التي ستكون رهن اللجنة المكلفة بالملف.

وقال فؤاد الورزازي نائب رئيس العصبة الاحترافية والرئيس المنتدب لنادي الكوكب المراكشي، أن ملعب الحارثي التابع لملكية المجلس الجماعي تم  الشروع في تهيئته من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم التي باشرت اصلاحتها في اطار استثمارها في البنيات التحتية الرياضية .

وأضاف الوارزازي في تصريح ل كش24 أن الزيارة التفقدية للوالي، تأتي للوقوف على مدى جاهزية الملعبين ومطابقتهم للمعايير المطلوبة في ملاعب التداريب المقدمة في ملف المغرب لتنظيم كأس العالم، علما أن مراكش مرشحة بلمعب مراكش الكبير  وملعب جديد الى جانب ملاعب تدريب من ضمنها ملعبي الحارثي والعربي بنمبارك، والتي ينتظر أن تزورها لجنة الفيفا الاسبوع المقبل.

وشملت الزيارة عدة مرافق، وتم خلالها الوقوف على تقدم وثيرة الاشغال المنوطة بالمجلس الجماعي، والخاصة الاشغال المبرمجة بمحيط الملعب وبعض مرافقه، في الوقت الذي تكلفت الجامعة بتهيئة أرضية الملعبين، وتثبيت الكراسي وتهيئة منصة الصحافة وغيرها من المرافق الداخلية.

من جهته أكد يوسف ظهير رئيس المكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي،  أن تنتهي الاشغال الجارية من طرف المجلس الجماعي خلال الايام القليلة القادمة، قبيل زيارة لجنة الفيفا في 17 من أبريل الجاري.

وأشار ظهير أن نادي الكوكب وجماهيره تنتظر بفارغ الصبر عودة فارس النخيل لملعب الحارثي الذي صار في مستوى يليق باستقبال مباريات كبيرة، متمنيا ان تستفيد فرق مدينة مراكش من الملعب .

وقد إستغل والي الجهة زيارته للملعبين من أجل زيارة مقر إدارة نادي الكوكب المراكشي والتعرف على تاريخها الرياضي الكبير رفقة عدد من مسؤولي النادي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة