بالصور: المعرض الدولي لصناعة الطيران ينطلق بحضور رئيس الحكومة وهذه الشخصيات

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت، اليوم الأربعاء بقاعدة مدارس القوات الملكية الجوية بمراكش، الدورة الخامسة للمعرض الدولي لصناعة الطيران والفضاء “مراكش إيرشو”، وذلك بحضور رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران والجنرال دكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية بوشعيب عروب.

كما حضر حفل افتتاح هذا المعرض، المنظم على مدى أربعة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وفد وزاري ضم، على الخصوص، الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، ووزير التجهيز والنقل عزيز الرباح ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، والوزير المنتدب المكلف بالنقل نجيب بوليف، فضلا عن أعضاء حوالي خمسين وفدا وزاريا للنقل يمثلون عدة بلدان.
 

واستهل هذا الحفل بتحليق مروحيتين للقوات الملكية الجوية تحملان العلم المغربي وشعار هذه التظاهرة، تلاه استعراض لتشكيلة من طائرات إف 16 التابعة أيضا للقوات الملكية الجوية، لتقدم بعد ذلك مجموعة من الفرق استعراضا جويا، شارك فيه فريق المسيرة الخضراء للاستعراضات الجوية التابع للقوات الملكية الجوية، بالاضافة الى فرقة الفرسان الإماراتية للطيران الاستعراضي، وفرقتين مماثلتين من إسبانيا وإيطاليا.

وقد تابع الجمهور الحاضر بإعجاب كبير هذه العروض، حيث لقيت اللوحات الفنية المتنوعة التي قدمت بهذه المناسبة استحسانا كبيرا، عكست الخبرة والمهارة التي تتوفر عليها عناصر هذه الفرق.
 


وفي تصريح للصحافة بهذه المناسبة، أبرز رئيس الحكومة أهمية هذا المعرض، مسجلا أن المملكة لديها طاقات تستحق التنويه في مختلف المجالات وبالأخص في مجال الطيران.

وأكد أن مشاركة عدد من الدول في هذا المعرض كالإمارات العربية المتحدة وإسبانيا وإيطاليا تبرز جودة العلاقات الدولية للمملكة.
وتعتبر هذه الدورة، التي تشارك فيها أزيد من 150 مقاولة للطيران والفضاء من كبريات الشركات العالمية، فضاء بامتياز للقاءات بين المهنيين ولاكتشاف التطورات والمستجدات التي يعرفها عالم الطيران والفضاء

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة